المؤسسات والمنظمات

معهد كينغستون أوك ثري

Kingston Oak Tree Institute (KOTI)

يهتم معهد كينغستون أوك ثري، وهو معهد تعليمي خاص، بالبحث في التعليم الديني الإسلامي وتدريب وتأهيل المسلمين فكرياً في جميع أنحاء العالم، خاصة أولئك الذين يعيشون في أوروبا، ومساعدتهم على فهم الإسلام بشكل أفضل وعلى النحو الذي يمكنهم من تحسين إمكانياتهم والتغلب على الحواجز التي تحول دون اندماجهم في مجتمعاتهم، أسسه عام 2017 في نيو مالدن (جنوب غرب لندن) الداعية البريطاني/ العراقي عمر الحمدون: أحد القيادات الشرعية البارزة للإخوان المسلمين في أوروبا. 

ويهدف المعهد إلى نشر المعارف الصحيحة المتعلقة بالإسلام، وتقديم أنشطة ودورات تعليمية / تدريبية متطورة في مجال الثقافة الإسلامية، وإصدار البحوث والمقالات حول كافة القضايا والإشكاليات التي يعيشها مسلمو أوروبا، إلى جانب إعطاء دروس في العقيدة الإسلامية بصورة مبسطة، وبما يتناسب مع فهم المسلمين في الغرب، خاصة الصغار والشباب منهم؛ وذلك وفقاً لأساليب وطرائق تعليمية حديثة ومتجددة. 

يعمل المعهد على صياغة منهج دراسي ملائم للبيئة الأوروبية ومؤهل لتكوين مسلمين أوروبيين قادرين على التوفيق بين إيمانهم الإسلامي وحياتهم العملية من دون صعوبات، وعلى التأثير بشكل إيجابي في واقعهم الاجتماعي والسياسي مع الحفاظ على هويتهم الإسلامية وعلى صلاتهم بمجتمعاتهم الأصلية. 

للمعهد العديد من الكتب ومقاطع الفيديو الدعوية المنشورة على موقعه على الإنترنت وعلى حساباته على منصات التواصل الاجتماعي، خاصة قناته على يوتيوب، والتي تعد واسطته الأساسية للتعريف بالدين الإسلامي والترويج لأفكاره وأطروحاته التي تتوافق بوضوح مع التوجهات والمواقف الدينية والسياسية لجماعة الإخوان المسلمين. 

يعتمد المعهد في تمويل أنشطته على الرسوم الدراسية، خاصة رسوم الفصول الافتراضية (أون لاين)، وعلى عائدات ترجمة وبيع الكتب التراثية الإسلامية، بالإضافة إلى التبرعات. 

يرأس المعهد عمر الحمدون. 

الموقع الإلكتروني: kingstonoaktree.com 

زر الذهاب إلى الأعلى