المؤسسات والمنظمات

التحالف الوطني لدعم الشرعية بجنوب إفريقيا

التحالف الوطني هو مجموعة مكونة من نشطاء وأنصار جماعة الإخوان المسلمين المقيمين في جنوب إفريقيا، وهي جزء من التحالف الوطني لدعم الشرعية الذي شكله حزب الحرية والعدالة: الذراع السياسي للإخوان، في مصر بعد الإطاحة بحكم الرئيس محمد مرسي في يونيو 2013.

تعمل المجموعة على تنظيم فعاليات مختلفة لمهاجمة النظام المصري والمطالبة برحيل رئيسه عبد الفتاح السيسي، وبالإفراج الفوري عن المعتقلين في السجون المصرية، خاصة الإخوان، بالإضافة إلى التعريف بـ “إنجازات” الرئيس السابق مرسي خلال فترة حكمه التي استمرت عاماً واحداً، وإحياء ذكرى فض اعتصام رابعة في غشت 2013.

تشمل هذه الفعاليات المؤتمرات الصحفية، والمسيرات، والوقفات التضامنية / الاحتجاجية، وإقامة صلاة الغائب على قادة الإخوان الذين توفوا في السجن، ونشر البيانات، ومراسلة المنظمات الحقوقية الإقليمية والدولية، والمشاركة في الحملات التي تنظمها المؤسسات الحقوقية والإعلامية التابعة لجماعة الإخوان على منصات التواصل الاجتماعي.

توثق المجموعة باستمرار أنشطتها، التي تتركز بشكل أساسي في كيب تاون وجوهانسبورج، على حساباتها بمنصات التواصل الاجتماعي، خاصة الفيسبوك. آخر نشاط تم توثيقه كان وقفة صامتة نُظمت يوم 14 غشت 2022 في الذكرى التاسعة لفض اعتصام رابعة.

زر الذهاب إلى الأعلى